أخبار محافظة المخواةأخبار محافظة قلوة

معين تؤهل وتدرب ٤٦ من المقبلين على الزواج بمحافظتي المخواة وقلوة

 

بحضور محافظ محافظة قلوة سعادة الأستاذ / عبدالله حمدان العويدي وأعيان ومشايخ محافظة قلوة وسعادة عضو مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية( معين) بمنطقة الباحة الأستاذ : سعد الله بن ابراهيم مستور والأستاذ : عبدالله حسن فرحان
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة الباحة ( معين ) الْيَوْمَ الثلاثاء الدورة الثانية المقامة بقطاع تهامه بمنطقة الباحة لتأهيل المقبلين على الزواج نفذها عدد من المختصين ـ واستمرت لثلاثة أيام.
شملت الدورة خمسة جوانب؛ الأول: الجانب الشرعي، واشتمل على عدة محاور منها: الزواج وأهدافه الشرعية والنفسية، وعقد القران مفهومه وأركانه، والحقوق الشرعية بين الزوجين، وأخلاقيات الحياة الزوجية.
وضم الجانب الثاني المحور الاقتصادي واشتمل على عدة محاور منها: أهمية المال والاقتصاد في الحياة الزوجية، ونصائح اقتصادية للزوجين، والمقصود بميزانية الأسرة، والأنماط السلبية في الاقتصاد الأسري.
وتركز الجانب الثالث على العامل النفسي، واشتمل على عدة محاور منها: أهمية مراعاة الاحتياجات النفسية، والفروق النفسية بين الزوجين، ومهارات الإشباع العاطفي، والمشكلات النفسية.
وشمل الجانب الرابع البعد الاجتماعي وتركز في عدة محاور منها: مراحل العلاقة الزوجية، والممارسات التي تقع في فترة العقد وقبل الدخول، ومهارات الاتصال والحوار.
واختتمت الجوانب بالجانب الصحي ،

وفي بادرة غير مسبوقة دربت الجمعية مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ( الصم والبكم ) عن طريق لغة الإشارة بالإستعانة بمعلم التربية الخاصة الاستاذ / محمد عباس الهيمطي .

والجدير بالذكر ان ( معين ) اقامت الدورة الأولى بقطاع تهامه بمحافظة المخواة وبلغ عدد المستفيدين منها ٢٨مستفيداً
كمابلغ عدد المستهدفين من الدورة الثانية ١٨ مستفيداً

وفي ختام الدورة تم السحب على هدايا قيمة .
وتبادل الدروع التذكارية
تأتي هذه الدورات ضمن حزمة من برامج تأهيل المقبيلن على الزواج، التي تقدمها جمعية ( معين ) بالباحة خلال هذا العام ١٤٤٠ هجري

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock