أخبار الباحةأخبار محافظة الحجرةأخبار محافظة العقيقأخبار محافظة القرىأخبار محافظة المخواةأخبار محافظة المندقأخبار محافظة بلجرشيأخبار محافظة قلوة

شرطة الباحة.. تقبض على“مغرد“ أساء وشهر بقطاعات حكومية ومواطنين “هنا التفاصيل”

“جريمة معلوماتيه”

لم يتوقع المغرد الذي اسمى نفسه بأسم مستعار بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “تحتفظ الصحيفه بأسمه” انه سيكون في قبضة رجال الأمن وتحت طائلة المساءله، بعد انشاؤه معرفاً وهمياً، ادعاء من خلاله بأنه ناقد ومحارب للفساد ولن ينجوا أحد، وقام بنشر تغريدات تضمنت نقد غير بناء، لبعض الجهات والقطاعات الحكوميه، وتوجيه التهم لبعض المسؤولين والمواطنين، ولم يكتف المغرد عند هذا الحد بل قام بانتهاك خصوصية الآخرين والتدخل في شؤونهم الخاصه، بتصوير منازلهم، واتهامهم بالفساد، واستمراره بالتشهير بالبعض من خلال نشر صور شخصيه والتعليق عليها بعبارات خارجه عن الآداب والقيم الدينيه.

“مغردون نصحوه وحذروه فتوعد بالإستمرار”

وراء البعض من المغردين بأنه طالما يوجد لدى المغرد معلومات كافيه تشير الى الفساد، او معلومات تهم مصلحة وطنيه او اجتماعيه ان يتقدم للجهات المعنيه وتقديم مالديه ، والبعد عن توجيه الاتهام والشتائم، إلا أنه توعد بعدة تغريدات ذكر فيها(والله مانترك أحد متعدي او فاسد النظام نظام والعدل عدل على الكبير والصغير والواصل وغيرهم وغيرهم. مواطن أومسؤول النظام نظام هنا نفضح الفساد سواءً من مسؤول او موظف عادي او مواطن، إستئصال الفساد واجب على المؤمن الشريف ومن يرى غيّر ذلك فهو من أهل الفساد. الواسطه فوق النظام، إلا في تويتر) .

“أنظمة واضحة ورادعه”

توعد نظام مكافحة الجرائم المعلوماتيه في مادته الثالثه، بأنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين ؛ كلُّ شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

1 – التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي – دون مسوغ نظامي صحيح – أو التقاطه أو اعتراضه.

2 – الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه ؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا .

3 — أكثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock