قرية الباحة التراثية (الجنادرية33)

جودته أبهرت الزائرين .. ” طن ونصف ” من العسل تحلّي قرية الباحة

 

يحوز العسل على إهتمام الزوار لقرية الباحة التراثية ومطلباً أساسياً لهم ، وذلك نظراً لما حبا الله المنطقة من تنوعٍ نباتي ومناخي جعلها مرتعاً خصباً لتربية النحل وإنتاج العسل بإنواعه المختلفة .
وقال النحال ” احمد عبدالله الغامدي ” لدينا هذا العام ما يُقارب الطن ونصف من عسل السدر والسلم والطلح وبمختلف الأحجام وذلك لتلبية رغبات زوار قرية الباحة وحاجتهم .
وأضاف جميع الكميات الموجودة تم فحصها بمختبر جمعية النحالين التعاونية بالباحة ثم تعبئتها داخل عبوات إيطالية الصنع مخصصة لتخزين العسل .
مشيراً إلى أن هذا العام يشهد إقبالا كبير من الزائرين نظراً لجودة المنتج وقيمته الغذائية وملائمة السعر مقارنة بأسعار الأسواق المحلية .
وعند سؤاله عن أغلى أنواع العسل فأجاب
بأن عسل المجرى بطعمه وتماسكه وبلونه و بلورته السكرية ذات التركيز العالي مما جعله الأغلى سعراً بين أنواع العسل المختلفة .

وقدّم ” الغامدي ” شكره وتقديره للقائمين على هذه القرية التراثية الجاذبة ، والتي أصبحت وبلا منازع القرية الأولى على مستوى المهرجان من حيث عدد الزوار ، كما شكر اللجنة الإعلامية على دورها الفاعل في نقل الفعاليات المختلفة داخل القرية بكل حرفية عبر كافة الأوعية الإعلامية ووسائل التواصل الإجتماعي .

من جانبه أوضح الدكتور احمد الخازم رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة الدكتور أحمد الخازم أن جميع أنواع العسل المعروضة تنطبق عليها معايير المواصفات السعودية والجودة العالية مما ادى إلى زيادة ثقة المستهلك وإرتفاع حجم الإقبال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock