أخبار الباحةأخبار محافظة الحجرةأخبار محافظة العقيقأخبار محافظة القرىأخبار محافظة المخواةأخبار محافظة المندقأخبار محافظة بلجرشيأخبار محافظة قلوة

«التعليم» تدعو الخريجين والخريجات لشغل 831 وظيفة

أعلنت وزارة التعليم، فتح التقديم للمواطنين والمواطنات الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة وخارجها لشغل 831 وظيفة مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، على أن يكون التقديم من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية www.mcs.gov.sa.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أن إعلان الوزارة للتقديم يأتي بعد أن تم تمكين الوزارة من فتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية، مضيفاً أن التقديم سيكون للرجال اعتباراً من الـ9 من صباح السبت 12/‏‏‏1/‏‏‏1440هـ حتى الـ12 من مساء الثلاثاء 15/‏‏‏1/‏‏‏1440هـ، وللنساء اعتباراً من الـ9 من صباح الأربعاء 16/‏‏‏1/‏1440هـ حتى الـ12 من مساء السبت 19/‏‏‏1/‏‏‏1440هـ. وكشف أن إجمالي الوظائف الشاغرة بلغ 831 وظيفة، مشيراً إلى أن الترشيح النهائي عليها سيكون بحسب الاحتياج والمفاضلة.

وبين العصيمي ضرورة تحقق عدد من الشروط في المتقدمين للوظيفة التعليمية وهي الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، ومناسبة الدرجة العلمية والتخصص للمواد التعليمية المعلنة، إضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج المملكة، وألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخلها مواز للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وأوضح أن الترشيح سيكون وفق الأولوية لحملة البكالوريوس التربوي المنتظمين ثم حملة البكالوريوس غير التربوي ويليهم حملة البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.

وأكد أهمية الالتزام بالمواعيد والأوقات المحددة ومتابعة الوسائل الإعلامية الرسمية لوزارة التعليم والجهات المختصة التي سيعلن من خلالها نتائج الترشيح من أجل استكمال إجراءات التعيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock